منتــــــــــــــــــــــدى الرقبـــــــــــــــــاء

المواضيع الأخيرة

» انا فلسطينية
الخميس يوليو 02, 2009 12:26 am من طرف زعنون

» حبيت اعايدك
الأربعاء يوليو 01, 2009 10:41 am من طرف زعنون

» الحركة السياسية في إريتريا
الأربعاء يوليو 01, 2009 10:39 am من طرف زعنون

» غربة المسلمين في ملاوي
الأربعاء يوليو 01, 2009 10:31 am من طرف زعنون

» استعمار في الصومال
الأربعاء يوليو 01, 2009 4:02 am من طرف زعنون


    التهاب

    شاطر
    avatar
    زعنون
    نقيب
    نقيب

    عدد المساهمات : 244
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 18/06/2009
    العمر : 27
    الموقع : نابلس

    التهاب

    مُساهمة  زعنون في الأربعاء يوليو 01, 2009 3:44 am

    Inflammation
    التهاب

    الطب العام General Medicine

    • هو الرد البيولوجي المعقد للأنسجة الوعائية ضد المنشطات الضارة ، مثل العوامل المسببة للأمراض ، والخلايا التالفة ، أو المخرشات. بل هو محاولة لحماية الكائن بإزالة ضرر المحفزات وكذلك الشروع في عملية الشفاء للنسيج. والالتهاب ليس مرادفا للعدوى. حتى في حالات التهاب سببه عدوى انه من الخطأ استخدام المصطلحات المرادفات : العدوى الناجمة عن العوامل الممرضة خارجية ، في حين أن الالتهاب هو استجابة الكائن على الممرض..

    في حالة عدم وجود التهاب ، فإن عدوى جروح لن تندمل ويحصل التدمير التدريجي للأنسجة الذي يهدد بقاء الكائن. ولكن الالتهاب الذي يستمر دون رادع يمكن أن يؤدي أيضا إلى استضافة مجموعة من الأمراض ، مثل حمى القش ، وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل. وهذا هو السبب في أن الالتهاب الطبيعي منظم من قبل الجسم..

    الالتهاب يمكن تصنيفه إما حاد أو مزمن. الالتهاب حاد هو الاستجابة الأولية للجسم للمنشطات الضارة ويتحقق من خلال زيادة حركة المصورة وخلايا الكريات البيض من الدم الى الأنسجة المتضررة. وهناك سلسلة من الأحداث الكيميائية الحيوية التي تؤدي لنضوج رد الفعل الالتهابي ، والتي تشمل الأوعية الدموية المحلية ، وجهاز المناعة ، والعديد من الخلايا داخل الأنسجة المصابة. الالتهاب المطول ، المعروف باسم الالتهاب المزمن ، يؤدي الى تحول تدريجي في نوع من الخلايا التي توجد في مكان الالتهاب ويتميز في الوقت نفسه بالدمار والشفاء للأنسجة من هذه العملية الالتهابية.

    أسبابه كثيرة وتشمل : الحروق والمهيجات الكيميائية وعضة البرد والسموم والعدوى بالممرضات والتنخر والجروح الفيزيائية، سواء النافذة، أو الراضحة، والتفاعلات المناعية الناجمة عن فرط الحساسية ، والإشعاع المؤين والأجسام الغريبة التي تحتوي على الشظايا والأوساخ.
    اسئلة وأجوبة متعلقة بالموضوع
    س: ماهو الدواء والعلاج للألم في اللثه والاسنان؟

    ج: علاج ألم الأسنان واللثة يكون بتناول بعض المسكنات العادية، وربما القوية!!! حسب شدة الألم! ويمكن استعمال زيت الزعتر على السن المؤلمة وعلى اللثة! ولكن الألم هو ‘نذار بوجود خلل ما، فيجب استشارة طبيب الأسنان لأجراء فحص للسن المؤلمةواللثة ، فقد يكون هناك التهاباً ، أو إنتاناً في اللثة، ويجب علاجه بشكل جذري.
    س: كيف يعالج التهاب مفصل الكتف ؟

    ج: يعالج التهاب مفصل الكتف كاي مفصل بمضادات الرثيةantirheumatic drugs
    وبتثبيت الكتف وتدفئته!! سواء بربطة ، أو بمراهم الرثية. أو بلصقة !!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 4:16 pm